بنات الأسياد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد مذهلة لزيت الزيتون للوجه قبل النوم

اذهب الى الأسفل

فوائد مذهلة لزيت الزيتون للوجه قبل النوم Empty فوائد مذهلة لزيت الزيتون للوجه قبل النوم

مُساهمة من طرف منى عادل الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:18 am

فوائد مذهلة لزيت الزيتون


زيت الزيتون مشتق من الزيتون وهو عنصر أساسي في حمية البحر المتوسط يحتوي الزيت على العديد من الفوائد الغذائية عند استهلاكه ، ولكنه يستخدم أيضاً بشكل متكرر على الجلد والشعر ، يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة وهو مادة تمنع الأكسدة وهي عملية يمكن أن تنتج جذور حرة وهي مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وقد تسهم في تطور السرطان.



عند تطبيقها على الجلد قد تمنع مضادات الأكسدة الشيخوخة المبكرة كما تشير بعض الأبحاث إلى أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض للشمس قد يقاوم الخلايا المسببة للسرطان ، في الدراسة طبق العلماء الزيت على جلد الفئران التي تعرضت لأشعة فوق البنفسجية الضارة كان نمو الورم أقل بشكل ملحوظ في الفئران التي كانت تحتوي على زيت الزيتون على البشرة مقارنة بالذين لم يفعلوا ذلك.
آثار مضادة للجراثيم


لقد ثبت أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للجراثيم ومع ذلك هناك القليل من الدراسات حول قدرة زيت الزيتون على التحكم في البكتيريا الموجودة على الجلد نظرت إحدى الدراسات الصغيرة في آثار استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند على بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية على الجلد أظهرت النتائج أن كلا الزيتين أظهر خصائص مضادة للجراثيم لكن زيت جوز الهند البكر كان أكثر فاعلية في القضاء على البكتيريا.

ومع ذلك يمكن في بعض الأحيان استخدام زيت الزيتون لعلاج الالتهابات البكتيرية في الجلد قد يؤدي أيضاً إلى تحسين الشفاء لدى الأشخاص الذين يعانون من تقرحات القدم بسبب مرض السكري من النوع 2.
مرطب وعلاج بعد الشمس


يستخدم بعض الناس زيت الزيتون كمحلول مرطب عن طريق وضعه مباشرة على البشرة قبل تفريغ الزيت الزائد بدلا من ذلك ، يمكن تطبيق الزيت على الجلد الرطب لمنع شعور دهني بناء على دراسة آثاره المضادة للأكسدة على الفئران قد يكون زيت الزيتون مفيد بشكل خاص عند استخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس.
فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم

• علاج البشرة الجافة وجعلها ناعمة الملمس وطرية، وذلك عند ترك الزيت على الوجه حتى الصباح.
• التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العَينين، وذلك بوَضع زيت الزيتون تحت العينين قبل النوم وتركه لصباح اليوم التالي.
• علاج الشفاه المتشققة والجافة، وذلك بإضافة قطرة من زيت الزيتون قبل النوم لترطيبها ومنحها لمعاناً.
• إزالة المكياج والشوائب العالقة بالوجه وخلايا الجلد الميتة، وذلك بغمر قطعة قطن بكميّة من زيت الزيتون وتمريرها بالوجه لمسح المكياج.

منى عادل

المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى