بنات الأسياد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إحذر من تناول هذة الأنظمة الغذائية فهي لا تحمي القلب

اذهب الى الأسفل

إحذر من تناول هذة الأنظمة الغذائية فهي لا تحمي القلب Empty إحذر من تناول هذة الأنظمة الغذائية فهي لا تحمي القلب

مُساهمة من طرف نسرين منصور الثلاثاء يونيو 23, 2020 6:38 am

هذة الأنظمة الغذائية لا تحمي القلب


يوصي الأطباء في كثير من الأحيان بتدخلات غذائية معينة مثل اتباع نظام غذائي معين أو خفض تناول الملح من أجل حماية صحة القلب علاوة على ذلك يعتقد الكثير من الأشخاص أن المكملات الغذائية ستساعدهم على البقاء بصحة جيدة ، لدى المعرفة المنتشرة أن النظام الغذائي وشكل الحياة يلعبان دور مهم في دعم الصحة البدنية للشخص والرفاه العام لهذا السبب قد ينصح الأطباء مرضاهم بتعديل وجباتهم الغذائية وعادات شكل حياتهم من خلال جعلهم أكثر ملاءمة لصحة جيدة.



وجد الباحثون أن تناول الفيتامينات المختلفة والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ والكالسيوم وحمض الفوليك والحديد لا يحمي بشكل كبير من مشاكل القلب والأوعية الدموية والموت المبكر كما أشاروا إلى أنه بعد اتباع نظام غذائي متوسطي ، تناول الدهون المشبعة وتعديل استهلاك الدهون وتقليل تناول الدهون الغذائية وزيادة كمية أوميغا 3 و أوميغا 6 مفيدة.

في ملاحظة متعلقة بهذا الأمر يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول المكملات الغذائية يمكن أن يعزز جوانب مختلفة من صحتهم بما في ذلك صحة القلب على الرغم من أن الدراسات الحديثة تناقض هذا الافتراض.

تضمنت التدخلات الغذائية: الدهون الغذائية المعدلة ، وخفض الملح (عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الطبيعي) ، وخفض الدهون المشبعة ، واتباع نظام غذائي متوسطي ، وخفض الدهون الغذائية ، وزيادة تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية المتعددة غير المشبعة ، وزيادة تناول أوميغا 3 حمض ألفا لينولينيك.

عادات صحية لصحة القلب

• ممارسة الرياضة: فالرياضة تنعكس إيجاباً على صحة الجسم ككل، وتحرق الدهون الموجودة في الدم، والمتراكمة في الجسد، ممّا يعني صحة أفضل.
• الحفاظ على وزن معتدل وأقرب للمثالي، والتخلّص من الدهون الموجودة حول البطن.
• الابتعاد عن التدخين، فالعديد من الأبحاث أثبتت بأن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة لأمراض القلب.
• تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يومياً فمضادات الأكسدة الموجودة فيها تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.
• الاسترخاء والخروج في نزهة مشيّاً على الأقدام في الهواء الطلق، بعيداً عن المباني والمنشآت والمصانع، في الأماكن المفتوحة والخضراء.

نسرين منصور

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى